الأخبار الأخبار الأخبار

مركز التدريب البرلماني بمجلس عمان ينظم برنامجًا حول البروتوكول وتنظيم وإدارة المراسم

01 اغسطس 2018

نفذ مركز التدريب البرلماني بمجلس عمان برنامجًا تدريبيًا لعدد من موظفي مجلس الشورى حول "فن البروتوكول وتنظيم وإدارة المراسم والفعاليات"، والذي يأتي تنفيذًا لخطة التدريب السنوية المعتمدة لموظفي المجلس لعام 2018م. 
ويهدف البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة أربعة أيام إلى التعريف بمهارات البروتوكول السياسي والإداري، ومعرفة أهمية ودور فن المراسم والبروتوكول. 
وتطرق البرنامج إلى عدة محاور ، منها: الأسلوب الدولي المتبع في إعداد الرسائل وخطابات الشكر، وسمات وخصائص سلوك كبار الشخصيات وأنماطهم، والسلوك الاجتماعي والدبلوماسي في التعامل مع كبار الشخصيات، إلى جانب تطبيق المهارات والضوابط الرسمية بالاستقبال والتوديع لكبار الشخصيات.
وتضمن البرنامج اتيكيت الحديث والوصايا العشر لتحقيق الاتصال الفعال، كما تم التطرق إلى مراسم الأعلام في المناسبات الرسمية ومراسم الجلسة الافتتاحية والختامية للمؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية. 
وتناول البرنامج بعض التطبيقات، منها: تطبيق قواعد الاجتماعات والندوات واللقاءات السياسية والإدارية والتجارية، وكذلك تطبيق إعداد الزيارات الرسمية من حيث الإعداد والتخطيط المبدئي والنهائي والتنفيذ.
هذا وقام سالم بن حمود الحراصي الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بتوزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج.
آخر الأخبار
شاركنا تعليقك


ترك رسالة
تصويتك:



 Security code
إشتراك في الأخبار   
التقييم: 0 (0 إجمالي التقييم)