الأخبار الأخبار الأخبار

رئيس مجلس الشورى يستقبل وفدًا عسكريًا مصريًا

06 فبراير 2019

استقبل سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح اليوم(الأربعاء) وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر العربية برئاسة اللواء أحمد ولي الدين فخري محمد مساعد مدير الأكاديمية. 
في بداية اللقاء رحب سعادته بالوفد العسكري، مشيرًا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها، وزيادة التنسيق والتعاون القائم بين البلدين.
كما قّدم سعادة الشيخ رئيس المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحلها المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس بشأن منحه صلاحيات تشريعية ورقابية. كما تحدث سعادته عن معايير الترشح لعضوية المجلس وآلية اختيار الرئيس والنواب، بالإضافة إلى الحديث عن آليه العمل في لجان المجلس الدائمة. وأشار سعادته خلال اللقاء إلى جهود المجلس في متابعة والتفاعل مع مختلف قضايا المجتمع وتكامل الجهود مع باقي مؤسسات الدولة.  
وقد حضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
بعد ذلك زار الوفد العسكري القاعة الرئيسية للجلسات الاعتيادية وتم تقديم شرح موجز لهم عن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الاليكتروني على مجمل الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الجلسات باستخدام أحدث التقنيات.  كما تعرف الوفد الزائر على التصميم المعماري الهندسي المستخدم في بناء مجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل.
آخر الأخبار
شاركنا تعليقك


ترك رسالة
تصويتك:



 Security code
إشتراك في الأخبار   
التقييم: 0 (0 إجمالي التقييم)