الأخبار الأخبار

" الشورى" ينفذ برنامجًا تدريبيًا حول رسم السياسات وإعداد خطط وبرامج العمل

04 يوليو 2018

نفذ مجلس الشورى برنامجًا تدريبيًا بعنوان "رسم السياسات وإعداد خطط وبرامج العمل" والذي شارك فيه عدد من موظفي المجلس خلال الفترة من 1-4 يوليو الجاري وذلك في إطار الخطة التدريبية المعدة للموظفين. 
وهدف البرنامج الذي قدمه خبير التدريب الدولي الأستاذ عبدالناصر الصايغ  إلى  تعريف المشاركين بالإطار المفاهيمي المتعلق بقواعد وأصول رسم السياسات وإعداد الخطط وتصميم البرامج والأدلة الإجرائية ، بالإضافة إلى إكسابهم المهارات التطبيقية العملية بتقنيات وخطوات إعداد السياسات والخطط وفق منظومة متكاملة إبتداء من التخطيط والتنفيذ والتقييم. 
وتناول البرنامج التدريبي عددًا من المحاور التي من شأنها رفع مستوى الأداء لدى الموظفين في هذا الجانب، أبرزها مفهوم وأهمية كل من السياسات والخطط والبرامج والأدلة الإجرائية والفرق بينها، إلى جانب الحديث عن الأسس والقواعد والمرتكزات المعيارية بكيفية إعداد السياسات والخطط الاستراتيجية والتشغيلية.  
وتم خلال البرنامج تشخيص ودراسة واقع بيئة العمل الحالية وتحديد المتطلبات والدعائم للبدء بعملية تصميم وإعداد السياسات والخطط والبرامج إلى جانب تقنيات الأسئلة الرئيسية والفرعية والمباحث التي تمكن من تشكيل تصور واضح للعمل المنهجي المرتكز على المعايير والمقاييس. 
 كما استعرض البرنامج نموذجا لتقييم الآداء الحالي للوقوف على الواقع الفعلي، بالإضافة إلى المؤشرات والمقاييس ذات العلاقة بإعداد كل نوع من أنواع السياسات والأدلة الإجرائية والبرامج التفصيلية.  
وفي ختام البرنامج أفاد المشاركون بمدى استفادتهم من  محتوى البرنامج والمادة العلمية المقدمة خاصة فيما يتعلق بالأمثلة التطبيقية والنماذج الواقعية التي تم طرحها على مدار أربعة أيام متتالية. 
كما قام الفاضل سالم بن حمود الحراصي الأمين العام المساعد للشئون الإدارية والمالية بمجلس الشورى بتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين في البرنامج.
آخر الأخبار
شاركنا تعليقك


ترك رسالة
تصويتك:



 Security code
إشتراك في الأخبار   
التقييم: 0 (0 إجمالي التقييم)